أهم خمس فوائد لتعيين موظفين للعمل عن بعد - AIQU

Blog

January 23, 2023

أهم خمس فوائد لتعيين موظفين للعمل عن بعد

Top 5 Benefits of Hiring Remote Employees

 

 

يعتبر تعيين الموظفين عن بُعد أحد أهم اتجاهات الأعمال في السنوات الأخيرة، وهو أمر يشهد ارتفاعًا المملكة العربية السعودية أيضًا. وللتوظيف عن بُعد العديد من الفوائد لا سيما عند مقارنته بوظيفة مكتبية بساعات محددة ومواقع ثابتة.

معظم الفوائد الشائعة للعمل عن بعد للموظفين معروفة جيدًا. ومع ذلك ، هناك العديد من المزايا التي قد لا يأخذها أصحاب الأعمال في الاعتبار من منظور الأعمال التجارية. تعرف عليها هنا …

 

  • تكاليف عامة مخفضة

عندما تقوم بتعيين موظفين عن بُعد، فإنك توفر تكاليف صيانة المساحات المكتبية. في حين أن الشركة التي يعمل بها موظف أو موظفان يمكن أن تكتفي بمكتب منزلي صغير، لكن معظم الشركات تنمو بسرعة وتنتقل إلى مبنى مكاتب أكبر.

عندما تفكر في التكاليف المرتبطة بالمساحات المكتبية، فمن السهل أن تعرف لماذا يكون تعيين موظفين عن بُعد أمرًا أكثر فعالية من الناحية المالية للشركات. حيث لن تحتاج إلى الدفع مقابل:

  • إيجار المكتب
  • تكاليف الأثاث
  • فواتير المياه والكهرباء
  • تكاليف التأمين
  • تكاليف مواقف السيارات
  • تكاليف التنقل

 

  • تجمع أكبر للمواهب

إذا تبنيت التوظيف عن بُعد، فيمكنك تعيين موظفين من جميع أنحاء العالم. ولهذا العديد من المزايا. أولاً، لا توجد قيود على المكان الذي يمكنك التوظيف منه. إذا كان الشخص في أستراليا هو أفضل مرشح لمنصب في شركتك ، فلا داعي للقلق بشأن متاعب السفر أو الانتقال يمكنك فقط توظيفه عن بُعد!

يعد تعيين موظفين عن بُعد مناسبًا بشكل خاص للعمل المستقل (freelancing) والعمل التعاقدي (contractor) نظرًا لأنه لفترة محددة أو لمشروع معين.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن الموظفين عن بعد أكثر إنتاجية من نظرائهم في المكاتب التقليدية. حيث يكون الموظفين عن بُعد محفزين ذاتيًا وليس لديهم ضغوط مثل وقت الوصول إلى مقر العمل أو قواعد لباس غير ضرورية لذلك قد يكون من الممكن لك إنجاز المزيد مع عدد أقل من الموظفين الذين يعملون عن بُعد مقارنة مع نفس الفريق في مكتب.

أخيرًا ، يعني تعيين موظفين عن بُعد أنك لا تحتاج أبدًا إلى التنازل عن الجودة؛ نظرًا لأن الجغرافيا ليست عاملاً مقيدًا عند البحث عن المواهب، فستتمكن دائمًا من اختيار المرشحين المناسبين تمامًا لأي دور معين.

  • زيادة الإنتاجية

يعمل الموظفون عن بُعد من المنزل، لذلك يقل عدد مصادر التشتيت لديهم. من المرجح أن يقضوا ساعات إضافية عند الحاجة والرد على رسائل البريد الإلكتروني بعد ساعات العمل.

بالإضافة إلى ذلك، وجدت الأبحاث أن الموظفين عن بعد لديهم مستويات أعلى من السعادة والرضا من أولئك الذين لا يعملون عن بعد. نظرًا لأن العمال عن بُعد يصلون إلى العمل من حيث يريدون، فإنهم يشعرون بأنهم أقل محاصرة بسبب وظائفهم المكتبية. يمكنهم أخذ فترات راحة واتخاذ قرارات أخرى بناءً على ما يناسبهم بشكل أفضل. هذا النوع من الحرية يشجعهم على الحفاظ على مستوى صحي من الإنتاجية والسعادة في نفس الوقت – تحقيق النجاح لكل من الموظف وصاحب العمل.

 

  • معدلات احتفاظ أعلى

واحدة من أكبر فوائد تعيين الموظفين للعمل عن بعد هي بقائهم في وظائفهم لفترة أطول. من المرجح أن يكون الموظفون الذين يعملون عن بعد راضين عن وظائفهم وبالتالي أقل عرضة لترك وظائفهم. هذا صحيح بشكل خاص عندما تفكر في كيفية تمتع الموظفين عن بعد بمزيد من المرونة والتحكم في جداولهم.

لذا يمكنك الاعتماد على استمرارهم في العمل لفترة طويلة – وإذا حدث انتقالهم من شركتك يومًا ما، فسيكون ذلك لأسباب أخرى غير الموقع ووقت التنقل.

 

  • زيادة رضا العملاء

يعد تعيين موظفين عن بُعد طريقة فعالة للرد على استفسارات العملاء على الفور. نظرًا لأن العاملين عن بُعد غالبًا ما يعيشون في مناطق زمنية مختلفة، فمن المحتمل أن تقدم دعمًا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. حيث يكونون على دراية بالمنتج والصناعة والأدوات.

اليوم، لا يتوقع العملاء حتى أن تكون فرق خدمة العملاء موجودة فعليًا في نفس الموقع الذي يوجدون فيه.

قد يكون موظفو خدمة العملاء عن بُعد قادرين على تقديم المزيد من الدعم المخصص نظرًا لأنهم لا يواجهون أي مقاطعة من زملائهم الذين يتحدثون بصوت عالٍ وغيرها. يمكنهم قضاء وقت كافٍ للرد على كل استفسار دون العرض إلى تشتيت الانتباه. يتيح لهم ذلك تطوير علاقات أفضل مع العملاء بمرور الوقت – مما يؤدي دائمًا إلى تحسين مستويات الرضا!

 

كيف يمكن أن تساعدك آيكيو في تسهيل التوظيف عن بُعد

يعد تعيين موظفين عن بُعد وتبني نموذج العمل عن بُعد فرصة لكل من أصحاب العمل والموظفين للاستفادة بشكل أكبر من سوق العمل، من الحصول على مجموعة أوسع من المواهب وتقليل التكاليف العامة إلى إنتاجية أعلى ومعدلات احتفاظ أعلى.

تم تبني العمل عن بعد من قبل عدة من الشركات من جميع الأحجام، من الشركات الناشئة إلى Fortune 500s. تقوم مؤسسات متنوعة مثل أمازون و أميركان إكسبرس American Express و ديل Dell و IBM و ماريوت Marriott بتعيين موظفين عن بُعد. أكثر من 50٪ من الشركات الأمريكية تقدم الآن خيارات عمل مرنة لموظفيها.

هل تحتاج إلى مساعدة في بناء فريق أحلامك العالمي؟ تواصل مع خبراء التوظيف عن بُعد لدينا الآن، وانطلق من خلال عمليات التوظيف المتوافقة والإعداد والتعاقد وإدارة الرواتب طبقًا للمعايير الدولية ، بغض النظر عن مكان عملك.